ثقافة وأدب المنصة نيوز

(أكون أو لا أكون)

مقال

(أكون أو لا أكون)

اميرة_العربي

حينما يتملكك الخوف من أن تقترب مما تريد ولا يصح إلا الصحيح فأنت بين قلق يغرز بقلبك ليترك جرح غائر وطقس غائم من إنعدام الثقة في ذاتك قبل الآخرين ، وبين تصرف تجده من وجهه نظرك منتهى التهور حينما تقدم على فعل ما يحذرونك منه ، فأنت التائه بين ضواحي أمنياتك ولا تستطيع أن تحقق أي منها في ظل الاحباطات المحيطة ..

تتخلى عن حلمك ؟ أم عن المحيطين ؟

تلك المعضله التي صنعناها على مر العصور حتى أصبح تمرد البعض على ذويهم من المنكرات في ظل مجتمع شعاره ( من خرج من داره اتقل مقداره ) أصبحنا ندين للعمل الحكومي بالمعاش والتأمينات وغيرها رغم أنها جميعاها مستحقات من الضرائب المخصومة وخصم التأمينات من المرتبات بمبدأ( إن فاتك الميري اتمسح في ترابه ) .. زادت التعقيدات وتراكم العاطلين على المقاهي رجاءا في انتظار نظرة الرحمة للعمل في المؤسسات الحكوميه لضمان ما بعد الستين من العمر ..

ونصرخ حين البأس ونيأس من اصلاح الأحوال ونتمنى الموت حين القحط .. لقد كشفت أزمة( فيروس كورونا) عن العديد من مشكلات المجتمع فكثير منا ظل في جلباب أبيه ينتظر نفس المصير ، وكثير منا قد ضاقت به الحياة بحثا عن بصيص أمل في الهروب خارج البلاد فمنهم الغرقى ومنهم المهان في بلاد الغربة لا يستطيع أن يبحث عن حقوقه خِيفة أن يفقد مصدر رزقه 😥

لا وألف لا لابد أن تحيا حياة طيبه داخل بلادك وخارجها .. حب الأرض والوطن لا يتعلق بالحكام والتابعين لهم ..

وجدت بعض المنشورات لمن يشجب ويلعن ارض قد حملته فوقها وحملت آباءه بداخلها.. لا تحزن فالله قادر على أن يغير الأحوال من حال إلى حال بين طرفة عين وانتباهتها .. بعض من جاءوا إلى مصر لاجئين من كل البلدان استطاعوا أن يصنعوا لأنفسهم وظائف وأماكن للرزق والخير الوفير ، وعجبا لبعض المتسلقين الذين يراودهم فكرهم المريض للمطالبة بخروجهم من البلاد ، هلموا لتروا فشلكم الزريع في أن تحفظوا مكانتكم في بلادكم .. فقد تفوقوا بنظام ونظافة قد اهملتوها في مطاعمكم وجعلتموها خدمة باهظة الثمن رغم أنها لا تستحق كل هذا العناء أن حافظتم على ما فعلوه بأقل سعر للسلع والأطعمة وغيرها من مجالات رفض البعض تأديتها لكي لا تقلل من شهادات مرموقة وألقاب زائفة ..

سيدي المحترم قاطن بلادك المصونة …

أنت نعم أنت .. أخرج من جلباب قوم لم يفعلوا شيئا إلا الروتين الفاشل الذي جعل من مستقبلك حلم زائف ليس له وجود .. إبحث وكن بخير فقط بخير من أجل نفسك ومن أجل من هم حولك .. اعمل واتقن العمل ولا تهتم لمن يقلل من عملك ، يكفيك انك تعمل وترى نفسك كما تحب أن تراها ، اعمل ولا تتخاذل ، اعمل ولا تيأس فمن جد وجد ، اعمل واعطِ لنفسك حقها في العمل والراحة والحب الذي قد حرمت نفسك منه في الانتظار ..

الحياة قصيرة واعمل ليومك لساعتك لوقتك واترك اثرك الطيب في قلوب من حولك فجميعنا سنرحل وسيبقى الأثر ..

تحياتي

#اميرة_العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: