أخبار مصر

السفير الصيني : التعاون مع مصر في لقاحات جائحة «كورونا» يتقدم إلى الأمام بخطوات ثابتة

متابعة/ محمد عبدالحليم
  
قال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ إن جائحة كوفيد- 19 اجتاحت العالم بشكل مفاجئ منذ مطلع هذا العام، وعمل الشعب الصيني على مكافحتها بروح الفريق الواحد، وحقق نتائج استراتيجية كبيرة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة عبر الإنترنت اليوم احتفالًا بالذكرى السنوية الـ71 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وأكد أنه قبل أيام قليلة بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ، بمناسبة حلول العيد الوطني الصيني، حيث أشاد بالطفرة التي شهدتها علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر خلال السنوات الماضية، متمنيًا أن يتقدم التعاون العملي بين البلدين في شتى المجالات إلى الأمام بخطوات حثيثة.

وأضاف السفير الصيني أنه من خلال الجائحة أدركنا أن الحزب الشيوعي الصيني هو مرشد الطريق للأمة الصينية نحو نهضتها العظيمة، وهو السند الأكثر موثوقية للشعب الصيني أمام عواصف الأزمات.

وتابع: تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، حقق الشعب الصيني التحرير والاستقلال الوطني، وصنع معجزات لا مثيل لها تتمثل في التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي المستمر، سائرًا على طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

واستطرد: خلال العام الحالي سينتهي الشعب الصيني من مهمة بناء مجتمع الحياة الرغيدة على نحو شامل، وسيحقق القضاء التام على الفقر المُدقع، هذا يعني أن الصين ستحقق أهداف الحد من الفقر الواردة في أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة قبل الموعد المحدد بـ10 سنوات.

وأشار إلى أنه في مواجهة الجائحة وضع الحزب الشيوعي الصيني أرواح أبناء الشعب الصيني في المقام الأول، حيث اتخذ إجراءات حازمة وحاسمة لمواجهة الجائحة، وقاد الشعب الصيني بشجاعة وعزيمة نحو السيطرة عليها واستئناف النشاطات والأعمال بمختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: