محافظات

رئيس حى شرق بسوهاج يؤكد تلقى 926 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

 

متابعة : اسامه عبدالعاطي

قال المحاسب عامر عوض رئيس حى شرق بسوهاج، أن عدد طلبات التصالح فى مخالفات البناء يبلغ 926 طلبا حتى الآن بمنطقة حى شرق بمبالغ مالية تصل 25948600 جنيه.

وأضاف رئيس حى شرق فى تصريحاته ان المسئولين بالحى والمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين يتلقى يوميا طلبات التصالح حتى يومى الجمعة والسبت، مشيرا إلى أنه تم مد فترة التصالح على مخالفات البناء بناء على قرار رئيس الوزراء حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أكد فى وقت سابق أن كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء شهدت خلال الأيام الماضية إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، وخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفوري لمبلغ التصالح.

وقال “الفقي” إن كافة المراكز والمدن والأحياء أعلنت تخفيضاتها في قيم التصالح بنسب تراوحت من 10% إلى 44% في بعض الأماكن للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح والاستفادة من الفرصة الذهبية التي تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم.

وأشار محافظ سوهاج إلى أن هناك 14 مركزاً تكنولوجياً تم تخصيصها بالوحدات المحلية لتلقي طلبات التصالح بكل مدينة وحي على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تلقي الطلبات بالمجالس القروية تيسيرا على المواطنين، مشيراً إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية بالمرور الدوري لمتابعة ملف التصالح وسير العمل بكافة الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء لسرعة حل وتذليل أى مشكلات قد تواجه المواطنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: