طب وصحة

مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعدك في إنقاص وزن جسمك

كتب .. عاطف التوني

مشروبات تساعد على انقاص الوزن
1– خل التفاح:

يتم تناوله عن طريق أخذ مقدار ملعقة كبيرة و إضافتها لكوب من الماء البارد و يتم شربه يوميا بعد تناول وجبتي الإفطار و العشاء مباشرة و هو يساعد الجسم في التخلص من مواده السكرية و الدهون.

2– عصير الليمون:

يتم تقطيع ثمرة ليمون على هيئة حلقات و وضعها في منقوع من الماء المغلي و الكمون لمدة ليلة كاملة ثم يتم تناوله كل يوم قبل تناول وجبة الإفطار.

3– عصير الكرز:

يتم عصره مع الماء و الليمون بدون تحليته و يشرب بعد تناول وجبتي الإفطار و السحور مباشرة و هذا العصير يساعد في تقليل الإمساك و يكافح الكوليسترول بالإضافة إلى مساهمته في إنقاص وزن الجسم.

4– عصير الزنجبيل:

قومي بخلط الزنجبيل مع القرفة و تناوليه بعد وجبتي الإفطار و العشاء و الزنجبيل يعد من أفضل المواد التي تحرق الدهون في الجسم.

5– عصير الجزر:

قومي بتقطيع أربع جزرات و ضعيها في مقدار كوبين من المياه ثم ارفعيها على النار حتى ينضج و صفيه و تناوليه بعد وجبتي الإفطار و العشاء و هذا من شأنه أن يخلصك من الوزن الزائد في جسمك إن حرصتي على تناوله كل يوم.

6– الماء المثلج:

إذا حرصتي على تناول الماء المثلج فإنه سيساهم في حرق دهون جسمك و من ثم إنقاص وزنك بشكل فعال.

7– عصير الخضراوات:

احرصي على شرب كوب من عصير الخضروات الطازجة قبل تناولك لوجبتي الإفطار و العشاء فهي تفيد بشكل كبير في إنقاص وزن الجسم لأنها تجعلك تأكلين مقدارا أقل من الطعام.

8– اللبن منزوع الدسم:

الكالسيوم الموجود في اللبن على عكس الشائع يساعد الجسم في إنقاص الوزن الزائد به إذا قمتي باتباع نظام غذائي صحيح فلو شربتي كوبا واحدا منه على وجبة العشاء فسيساعدك في حرق الدهون من جسمك بنسبة سبعين بالمائة أكثر مما يخسره جسمك من دهون إذا كنتي لا تشربين اللبن.

9– خليط الزنجبيل و الشاي الأخضر و الكمون و النعناع:
يكون عن طريق إضافة ملعقة واحدة من كل منها إلى كوب من الماء ثم ضعيه على النار حتى يغلي لمدة عشر دقائق ثم صفيه و اشربيه و هو من شأنه أن يخلصك من الدهون المتجمعة في البطن و احرصي على شربه قبل تناولك لوجبتي الإفطار و العشاء.

10– عصير الأناناس و الكيوي:

لو شربتي هذا العصير مع التزامك بممارسة التمرينات الرياضية و نظام غذائي صحي ستفقدين مقدار وزن من جسمك يصل إلى عشرة كيلو جرامات و احرصي على تناوله مع وجبتي الإفطار و العشاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: