أخبار مصررياضة

تعرف علي مجموعة منتخب مصر في كأس العرب

مني قطامش

أسفرت قرعة كأس العرب عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات الجزائر والفائز من لبنان أمام جيبوتي والفائز من ليبيا أمام السودان، وستقام البطولة في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل.

قرعة كأس العرب

وفي مواجهات الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب المؤهلة لدور المجموعات، سيلتقي منتخب عمان مع الصومال، لبنان مع جيبوتي، الأردن مع جنوب السودان، البحرين مع الكويت، موريتانيا مع اليمن، فلسطين مع جزر القمر، ليبيا مع السودان.

المنتخبات المشاركة

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا عربيا، وتقام مبارياتها في ستة من أستادات مونديال قطر 2022، وأستضاف عددا من هذه الأستادات مباريات ضمن بطولات أستضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتضم قائمة الفرق المشاركة منتخبات قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وتعد بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بمثابة فرصة مثالية لأختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

المباراة النهائية

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: