أخبار مصرمحافظات

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم يتحدث في حوار عن مبادرة حياة كريمة

كتبت فاطمه رمضان

حوار مع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم تعد مديريات الشباب و الرياضة بالمحافظات من أهم الركائز الأساسية فى رعاية النشئ و الشباب وتولى هذه المديريات رعاية خاصة بالشباب وتفرد لهم مساحات كبيرة من الإهتمام ؛ وتعد مديرية الشباب والرياضة بالفيوم هى واحدة من هذه المديريات التى ترعى وتهتم فى المقام الأول بالشباب لذا كان لنا هذا الحوار مع وكيل المديرية اللواء عبدالرحمن شلش

بدا الحوار بالشكر لوزير الشباب والرياضة ولمحافظ الفيوم على دعمهم لمبادرة حياة كريمة
حيث وضح ان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة يعطي اهتماما كثيرا لمبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصرى، تشمل دعم وتطوير مراكز الشباب فى المدن والقرى، مشيرا إلى أنه فى إطار المبادرة يتم إنشاء مراكز شباب، وتطوير مراكز شباب أخرى.

وقال وكيل الوزارة بشأن الاهتمام بالاقتصاد الاستثمارى الخدمى هدفه تعظيم موارد مراكز الشباب، وذلك من خلال مشاريع الطرح الاستثمارى بنظام حق الانتفاع، والتى ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب ضمن مشروع الطرح الاستثمارى بمراكز الشباب بغرض استثمار المساحات غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح أن المشروعات المطروحة تشمل حمامات سباحة، وملاعب ، وصالات لياقة بدينة وصالات العاب وملاهى للأطفال، وملاعب اسكواش بالإضافة إلى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة حيث إنها تأتى دون تحميل ميزانية الوزارة أى أعباء مالية، بجانب أنه يتم إنشاء بنية تحتية أساسية قوية لمراكز الشباب، والتى تساهم بشكل كبير فى بناء الإنسان المصرى عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشئ والشباب.

حيث وجه الرئيس السيسى بضرورة تهيئة الشباب لتولى القيادات وزمام الأمور خلال الفترة القادمة
لذلك تقوم مديرية الشباب والرياضة بالفيوم بالعديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، خاصة فى ظل اهتمام الدولة لخلق كوادر من الشباب قادرة على التخطيط والقيادة
مؤكدا ان الدولة تسعى لتحقيق أهداف هذا المبادرة، وتنمية القرى تنمية شاملة ومستدامة في كافة المجالات بما يحقق الامن والإستقرار.

وتحدث ايضا عن الخطة المستقبلية التى تسير عليها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم
حيث قال تقوم الادارات بمديرية الشباب والرياضة بالفيوم باعداد خطة مقترحة فى بداية كل عام مالى ,ويتم مناقشتها ويتم اختيار الانشطة والبرامج الموجودة بالخطة بناء على رؤية المديرية والشباب فى المرحلة الحالية وهناك تحديث مستمر فى الخطة حيث تم استحداث العديد من الدورات التدريبية مثل :مبادرة مشوارى لتدريب النشئ والشباب على المهارات الحياتية وكيفية التوصيل لفكرة مشروع بسيطة .

ومبادرة إرسم مستقبلك الى جانب خطة المديرية لمحو الامية الرقمية وتنفيذ مشروع كل مصر على النت الى جانب دور المديرية مع الهيئة القومية لتعليم الكبار فى محو الامية , كما تقوم المديرية باعتماد الخطة المحلية لكل مركز شباب بالمحافظة .

وايضا إطلاق فاعليات مسابقه القران الكريم في جميع مراكز الشباب في رمضان وتنظيم امسيات رمضانيه داخل المراكز
بمختلف فئاتهم العمرية بما يساهم في إعدادهم بدنيا وفكريا وتنمية قدراتهم وتزويدهم بمختلف المهارات وذلك من خلال تنفيذ المسابقات الأدبية والثقافية التي تساعدهم علي التفكير والابداع ورفع المستوى الفكري والثقافي بالإضافة إلي توجيه طاقاتهم لصالح المجتمع بهدف دمجهم وتمكينهم بمختلف المجالات.

وأشار تحرص المديرية علي تعظيم الإستفادة من دور المنصة الإلكترونية بها فى تقديم الأنشطة المتنوعه وخلق روح التنافس بين الشباب وتشجيعهم علي حفظ القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وخاصة في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المديرية تهتم بذوي الهمم والمعاقين والاستعداد لاطلاق الشعله الخاصه بالبطل الاوليمبي المشروع المهم الذي يرعاه رئيس الجمهوريه
حيث ان هذه الفئة جزء لا يتجزء من المجتمع، فهي شريك أساسي فيه وتمثل شريحة هامة من المجتمع يمكنها أن تؤثر فيه بالسلب والإيجاب عن طريق الإنتاج والابتكار، بل والاعتماد على النفس”.

مشيرا إلى أن الدول المتقدمة يقاس تقدمها بمدى اهتمامها بمعاقيها، وأن هذه الدول تهتم بهذه الشريحة وتعطيها الأولويات للحصول على جميع الحقوق مثل أية شريحة أخرى ولذلك يجب علينا الاهتمام بها ومنحها جميع حقوقها لكي تعطينا كل طاقاتها ومواهبها.

ونوه فى نهاية السنة المالية وقبل عمل الخطة الجديدة نعقد لقاء مع مدراء الفروع ومراكز الشباب لعمل تقييم للخطة السابقة التى تم تنفيذها وحصر السلبيات لكى نتداركها فى الخطة الجديدة، بالإضافة إلى ذلك نحاول ابتكار مشروعات لتساير الوضع الحالى من احتياجات الشباب والطلائع والمرأة.

وتحدث ايضا على الإجراءات الاحترازية التى قامت بها المديرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد
حيث قامت بحملة تطهير وتعقيم شاملة للمساجد المجاورة للمديرية وذلك بناء علي توجيهات الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم
وأكد، أنه تم تطهير المساجد بالتنسيق بين مديرية الشباب والرياضة ومديرية أوقاف الفيوم وذلك ضمن مبادرة تعقيم وتطهير دور العبادة وتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية المختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، مع أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وايضا واصلت حملتها لتطهير وتعقيم المنشآت والمصالح الحكومية والشوارع والمنازل والمنشآت والأسواق والمحلات التجارية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطري وإدارة الحماية المدنية ومجالس المدن. والزراعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: