أخبار مصرحوادث وقضاياطب وصحةمحافظاتوزارات

وفاة ١٤ مصابًا بكورونا فى يوم واحد بمستشفى سوهاج العام

متابعة أ/ سناء النجار

محمد الخطيب بعد زيادة الوفيات في سوهاج يطالب بالتدخل من قبل الجهات المختصة قبل فوات الأوان

حالة من الدهشة والقلق أنتابت أهالي سوهاج، بعد وفاة ١٤ مصابا بفيروس كورونا بمسشفى سوهاج العام فى يوم واحد.

وأنتقلت على الفور الدكتورة كريمة حامد وكيلة وزارة الصحة إلى المستشفى وكان فى أستقبالها الدكتور إيهاب هيكل مدير عام المستشفى ونائبة الدكتور هيثم محى رشوان.

وفتحت كريمة حامد تحقيقا عاجلا لبيان أسباب وفاة المصابين الـ ١٤ والذي كان من بينهم أطفال وشباب.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية الصحة رفض ذكر أسمة أن أغلب المتوفين دخلوا المستشفى فجر اليوم وكانت حالتهم الصحية سيئة للغاية وبعصهم فى حالة حرجة بعد أن تمكن منهم الفيروس.

وتابع المصدر، أن المتوفين تأخروا فى التوجة إلى المستشفى قبل تدهور حالتهم، حيث إن قياس نسبة الأكسجين كانت أقل من ٥٠ درجة، ما يصعب معه العلاج و الأستعانة بالأكسجين.

وأشار المصدر إلى أن الحالات المتوفاة توفوا خلال ٢٤ ساعة ومنذ أشتداد أزمة كورونا تشهد المستشفى متوسط وفيات من ٥ إلى ٦ وفيات يوميا وأحيانا وفاة شخص أو شخصين على الأكثر.

وأغلب الحالات المصابة بفيروس كورونا من كبار السن ويعانون من أمراض السكر والضغط والقلب والجهاز التنفسي.

وأكد المصدر أن أغلب المواطنين أستسهلوا التوجة إلى الصيدليات لشراء بروتوكول علاج كورونا دون الكشف لدى طبيب متخصص، ما يسفر عن تفاقم وتدهور الحالة الصحية لأن هناك أختلاف بين مريض وآخر وما يكتبه الطبيب من دواء لشخص قد لا ينفع مع شخص آخر وتلك هى خطورة الأمر.

وناشد المصدر المسؤول الأهالى بالتوجة للأطباء فور إصابتهم بأى من أعراض فيروس كورونا، مؤكدا توافر شبكة الأكسجين والتانك وأسطوانات الأكسجين بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: