أخبار مصرتكنولوجيا

إطلاق القمر الصناعي المصري {مصر سات 2} في الربع الأول من عام 2023م

جريدة وتليفزيون المنصه نيوز

 

 

٭ اللواء. أ.ح. سامى محمد شلتوت.

بمنحة من الحكومة الصينية تصل إلى {70} مليون دولار.مصر تطلق سات {2 } وهومن الأقمار متوسطة الحجم، وزنه حوالي {350} كيلو جرام مزود بكاميرا تصوير عالية الدقة . يعاون مصر فى خططها التنموية فى العديد من المجالات.

• القمر بيتم تجميعه في مركز تجميع وإختبار الأقمار الصناعية فى المدينة الفضائية المصرية وتم الإنتهاء من التصميم وبناء النموذج الهندسي ويتم العمل حاليا على بناء النموذج الفضائى.

• وسوف يتم إطلاق القمر الصناعي {NEXSAt}، نهاية العام القادم بالتعاون مع إحدى الشركات الألمانية، وهو من نوعية الأقمار الصغيرة، ويزن {65} كيلو جرام ومخصص لأغراض التصوير الفضائي والإستشعار عن بعد.

• القمر بمكونات مصرية تصل إلى {%45} تمثل البرمجيات التى تتحكم فى القمر وأجهزة إختبار وتجميع القمر فى مصر، وهذه النسبة جيدة جدا لمصر وهى تخطو أولى مشروعاتها الفضائية الخاصة.

• كما تم التعاقد مع اليابان لإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية من نوعية {كيوب سات} العام المقبل، ومنهم القمر {EgSAcube – 3} وهو حجمه أكبر ثلاث مرات من الحجم العادى لأقمار {الكيوب سات} ومصنع بالكامل في وكالة الفضاء المصرية، والقمر {EgSAcube-4} وحجمه( 1.3) كيلوجرام بالتعاون مع جامعة بنها …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: