ثقافة وأدب المنصة نيوزمقالات

نفير صحوة ضمير من آجل إيجابية الشعب لبناء مصر الحديثة

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

٭اللواء. أ.ح. سامى محمد شلتوت.

هذا مقال تشريحى ليس المقصود به التعميم أو الإهانة لأى منما شملهم النقد .ولكن نقوم بتعرية بعض الضعفاء الغير أمناء على أرض الكنانة. ليركبوا مع الغالبية سفينة المستقبل المنتظر.

★على النقيض هناك الغالبية الوطنية على أعلى مستوى من الإنتماء لمصرنا الخالدة.

وهناك شرائح قمة الوفاء لتراب هذا الوطن لا تبخل بالغالى والنفيس فداء وتضحية ليسطروا مجدا بدأ التاريخ من تحت أقدام مصر القديمة والحديثة والمستقبلية من أجل إستشراف مستقبل واعد للأجيال المصرية القادمة.

•نحن جزء من الشعب .أهان و جرح الجيش والشرطة والقضاء ورموزه.وننتقد كل نجاح لنحوله إلى خيانة وعمالة وعدم فهم والوصم بإهدارالمال العام.

 •نحن مسؤولين لا نراعى الله في من نتولى أمرهم ولا نقوم بمهامنا على الوجه الأكمل ولا نراعى مصلحة الوطن والمواطن بفسادنا وخيانتنا لأنفسنا ولوطننا.

• نحن رجال الأعمال من هذا الشعب ننهب مقدرات الشعب ونستولى على كل ما هو ثمين ونتهرب ونتحايل على القانون ولا ندفع ضرائب أو إستهلاك الغاز والكهرباء فى مشروعاتنا .ونقتنى الطائرات واليخوت والقصور والقري السياحية ونلعب القمار فى جميع صالات العالم. ما موقفنا من دفع الضرائب والأرباح التجارية والصناعية والسياحة وإقامة المهرجانات والفنادق

• نحن موظفى الدولة الذين نتلقى الرشاوى ونساعد المخالف للنجاة بجرمه ونهدر حقوق الدولة ونعلى الوساطة على الحق والمساواة .ولا نعمل بحجة ضعف المرتبات.

• نحن جزء من الشعب. الذى يجلس على المقاهي لساعات يناقش التفاهات و يغتاب هذا و ذاك .. و يشتم الحكومة و الوزراء و المدرين .. و يريد دولة مثل السويد و الدنمارك.

• نحن جزء من الشعب . يلعن المحليات التي لا تجمع النفايات التي نرميها من نافذة منزلنا أو من نافذة السيارة .. و نلعن المحليات التي لا تنظف الساحات التي نتبول فيها .. و نلعنهم لعدم تغير زجاج حافلة النقل التي كسرنها رميا بالحجارة .. و لم تغير مصباح الإنارة الذي كسرها أطفالنا و هم يمارسون هواية الرماية بالحجارة ..

• نحن جزء من الشعب .يلعن غلاء أسعار المواد الغذائية و نتسابق و نتنافس في شراءها و تكديسها .. و يرمي بقايا أطعمته الكثيرة بعد ذلك في القمامة .. نحن من أكثر الشعوب رميا للنفايات المنزلية .

• نحن جزء من الشعب. الذى يسمع أغانى المهرجانات ونحط من الذوق العام ونلوم من سمح لهم بالغناءونتسابق على مواقع التواصل الإجتماعي لكسب المال بتصوير بيوتنا ونشر حياتنا الخاصة على العامة.

 • نحن جزء من الشعب. بعد كل مباراة لكرة القدم نكسر كل شيء داخل الملعب وخارجه … الكراسي و المرافق .. و الحافلات التي ستقلنا إلى منازلنا .. و نكسر بعد ذلك عظام بعضنا البعض.. سواء خسر فريقنا أو ربح ثم نفتخر بأوروبا….

• نحن جزء من الشعب . عندما تنقلب حافلة محملة بالخضر أو الفواكه … نهتم بحمولة الحافلة و لا نهتم بالسائق.. أجرح المسكين أم مات ..

• نحن جزء من الشعب . يلعن المعلمين و الأطباء و المهندسين و الموظفين و التجار و الحرفيين و المقاولين وكل الفئات.. مع أن الشعب هو كل هؤلاء .. إذن من يلعن من ….

• نحن جزء من الشعب . يريد الزيادة في الأجور و لا يريد الزيادة في الإنتاجية .. يريد المزيد من الحقوق و لا يؤدي القليل من الواجبات..

• نحن جزء من الشعب. تجد منا من لا يملك أي شهادة علمية و لا تقنية و لا تجربة و لا خبرة له ومع ذلك يريد عملا مريحا بأجر كبير … و إذا هاجر خارج بلده أشتغل في أي شيء .. البناء و الحفر و جمع النفايات .. و يبيت في العراء و داخل السيارات و في غرف ضيقة.. و إذا عاد إلى وطنه تباهى بسيارته.

• نحن جزء من الشعب . الذي يخالف القوانين في بلده ويطبقها بحذافيرها في أوروبا ودول الخليج وغيرها ثم يقول عن أبناء بلده لا يحترمون القانون وشعب همجي ..

•نحن جزء من الشعب . الذي يسمع الأذان ولا يصلي وندعى الأيمان ونحن نسلك طريق الإنحراف ونعرف بأن الغش حرام ونغش ونعرف أن الخمر حرام ونشربه و نتغنى بالأخلاق و لا نطبقها و نحدث الناس عن الدين و المعاملة الحسنة ولا نعامل بعضنا البعض ولا أهل بيتنا بها و هم أولى الناس بها .و لا نرضى أن نلام على أخطائنا …..

★ أنا منكم أحد هولاء المنتقدين أنا من نسيج هذا الشعب.وأخطئ وأصيب مثلكم تماما .. هيا نتغير لأفضل لنغير مستقبل مصر للأفضل ونبنى مستقبل يليق بتاريخها لأبنائنا أجيال المستقبل.

★ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

★إن رأيتم خطأ…قوموه…جل من لا يخطئ..سنغدوا رفاة..و يبقى الأثر.

★٭٭ عاشت مصر بلادى حرة أبية عصية على كل غادر وسلمت بلادي من كل سؤء بتضحيات أبنائها الأوفياء المخلصين…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: