أخبار مصرتحقيقات وتقارير

المستريحين_علي_قف_الغلبنين.

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

محمد انور

مستريح أسوان قصة سائق “توك توك” استولى على ملياري جنيه بأسوان..يعيش الهبل على قفا المجانين..
أكبر عملية نصب على المواطنين في مصر
مستريح أسوان يدعى مصطفى البنك ويبلغ من العمر 35 عامًا، كان يعمل سائق “توك توك”، لكنه تحول مؤخرًا لتجارة المواشي.

وكان قد سبق الحكم عليه في العديد من القضايا الجنائية، وحُبس على أثرها، ولكنه خرج من السجن في الفترة الأخيرة، ليبدأ من جديد في النصب والاحتيال على المواطنين بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان من خلال التجارة في الماشية والحصول عليها من المواطنين دون دفع مقابلها على أن يتم استثمارها وتحقيق أرباح سريعة للمواطنين،

طريقة المستريح الجديد في النصب كانت مبتكرة بعض الشيء حيث أنه لم يكن يحصل من الناس على أموال نقدية بل كان يشتري منهم مواشيهم، ولكن لم يكن يعطيهم مقابل البيع في وقتها بل كان يطلب منهم ترك المبلغ لفترة 21 يوما ليحصلوا عليه مضاعفا من الأرباح التي سيقوم بتشغيل أموالهم بها
بالفعل التزم برد الأموال مضاعفة لأول مجموعة أعطته مواشيها وبدأ اسمه ينتشر في المحافظة كلها وفي أقل من شهر أصبح معظم أهالي أسوان يأتون إليه ويترجونه لأخذ مواشيهم وتشغيل المال لهم وإعطائهم الأرباح بعد 21 يوما”.

النصاب “بدأ في تشغيل العديد من أقاربه معه كمندوبين عنه وكل مندوب مسؤول عن جمع المواشي والأموال من قرية أو من نجع أو من منطقة وهذا المندوب هو المسؤول أمام أهل هذه المنطقة ويسألونه عن رد أموالهم بالأرباح المضاعفة بعد مرور فترة 21 يوما على تسليمها”.

وكل مندوب كان يحصل على أجر يومي من المستريح الجديد يصل لأكثر من 5 آلاف جنيه، مما جعل مئات الشباب يسعون إلى العمل معه وجلب مزيد من الضحايا له، حتى أنه هناك أشخاص قلدوه وظهر في المنطقة أكثر من 12 مستريح آخرين.
بعد تأخر المستريح في سداد الأرباح النّاس بدأت تقلق وتجمهرت أمام منزله..
ولما بدأ الناس يغضبون من هذا التأخير وذهبوا لبيت المستريح، ردّ عليهم بالقول إن “من يعملون معه نصبوا عليه هو نفسه وأخذوا الأرباح”، ووعدهم برد أصول المبالغ التي حصل عليها منهم خلال يومين، فوافقوا.

حيث ان المتهم بالفعل صور فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه مواكب سيارات قال إنها تنقل الأموال وفي طريقها لمستحقيها، ولكن اتضح أنه كان يقوم بمناورة للهرب”.
وعلى أثر البلاغات العديدة التي تم تقديمها، من أجل تحديد موقع إقامة مستريح أسوان الهارب، وتبين على الفور وجوده داخل إحدى المناطق الجبلية في مركز إدفو بأسوان.

وداخل منطقة جبلية بمركز إدفو داخل محافظة أسوان، تم مطادرة مستريح أسوان وإلقاء القبض عليه برفقه ثلاثة آخرين.

حيث قتل 4 من رجال الشرطة أثناء ملاحقة مستريح أسوان
وبالفحص تبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة
(200 مليون جنيه ) منهم تحت زعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات
التهمة التي تنتظر المتهم هي النصب على المواطنين وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، وعقب إنتهاء التحقيقات يُحال إلى محكمة الجنح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: