أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرمقالات

تحظر مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بمناسبة يوم النكبة

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

تقرير / أيمن بحر

في لقاء مع اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمني ومكافحة الإرهاب يقول بأسلوب إختلال المعايير وكبت الواقع برلين تحظر مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بمناسبة يوم النكبة أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين أنها منعت تجمعات ومظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مناهضة للكيان الغاصب بمناسبة يوم النكبة كانت مقررة إبتداءاً من اليوم الجمعة لوجود خطر لإطلاق دعوات معادية للسامية وتمجيد للعنف.

حظرت شرطة برلين العديد من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين والمناهضة لليهود كان من المقرر خروجها نهاية هذا الأسبوع، ويشمل الحظر ما مجموعه خمس تجمعات مؤيدة للفلسطينيين كانت ستنظم اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار 2022) ويومي السبت والأحد بمناسبة يوم النكبة حسبما أعلنت الشرطة أمس الخميس في برلين.

وينطبق هذا الحظر أيضاً حسب الشرطة على كل حدث بديل حتى يوم الأحد (14 مايو/ أيار 2022). وبررت السلطات المختصة هذا المنع خشية رفع شعارات تحريضية وأخرى معادية للسامية أو وقوع أعمال عنف.

وقالت الشرطة الألمانية إنه بناء على الخبرات، ومنها خبرات الماضى القريب أيضا فإن هناك خطرا مباشرا لإطلاق دعوات معادية للسامية وتمجيد للعنف ووقوع أعمال عنف خلال هذه المظاهرة.

ورحب رئيس المجلس المركزى لليهود فى المانيا، جوزيف شوستر بحظر التجمعات يوم النكبة من قبل شرطة برلين، وقال شوستر فى تغريده على تويتر إنه كان قراراً صائبا وهاماً لكن من خلال ذلك لن يختفي الفعالون، ولا التحريض ضد اليهود ومعاداة السامية.

وتحدثت بعض المواقع الإخبارية بأن منظمي التظاهرات سوف يلجئون للقضاء ضد الحظر.

وكانت شرطة العاصمة الألمانية قد منعت فى نهاية أبريل/نيسان الماضى مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بمناسبة يوم القدس لوجود خطر لإطلاق دعوات معادية للسامية وتمجيد للعنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: