أخبار مصردنيا ودينسياحة واثار

لمواجهة سماسرة الحج.. تشكيل لجنة لمتابعة التأشيرات من خارج المنظومة

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

القاهرة – ميادة ناصر

قال أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، إنه في ضوء المتابعة المستمرة من الوزارة والغرفة للتسويق والإعلان عن برامج الحج لموسم 1443هـ من قبل الشركات السياحية، تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالأشتراك في قرعة الحج السياحي، أمس الإثنين الموافق 23 مايو 2022.

وأضاف أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة أنه تلاحظ نشر بعض الشركات إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات حج من خارج المنظومة المقررة، وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة؛ وهو ما يعرض تلك الشركات إلى الوقوع تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية ولائحته التنفيذية وتعديلاته بتوقيع الجزاءات على الشركة المخالفة.

وأشار الأمين العام لغرفة شركات السياحة، إلى أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة هذا الشأن ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب بشأنها.

وتابع أنه حرصًا على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية وإنجاح موسم الحج الحالي 1443هـ/ 2022 والحفاظ على سمعة القطاع السياحي أمام الرأي العام، فإن الغرفة تُهيب بشركاتها الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي الصادرة من الوزارة، وعدم الترويج لأي برامج حج خاصة بعد غلق باب قرعة الحج السياحي؛ حتى لا تتعرض الشركة المخالفة للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: