أخبار مصرتعليم

بعد قليل.. التعليم تعلن تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة / ميادة ناصر

يعقد، بعد قليل، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

وكان الدكتور طارق شوقي، قال في وقت سابق، إن عدد المعلمين الذي تحتاجه الوزارة أكثر من 150 ألف مدرس، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم اليوم الأحد.

وأكد الدكتور طارق شوقي خلال تصريحات تليفزيونية، أن الوزارة أمضت وقت كبير بالتعاون مع جهاز التنظيم والإدارة للإعداد لمسابقة الـ30 ألف معلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان طريقة الإختبارات وكيفية التقديم، فضلًا عن تحديد سن المتقدم لمسابقة الـ 30 ألف معلم.

وعلى صعيد آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجتماعًا مع بعثة الجايكا طوكيو، لمتابعة مشروع نقل النموذج اليابانى في التعليم من خلال أنشطة التوكاتسو.

وحضر اللقاء الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق وأمين عام لجنة تسيير الشراكة المصرية اليابانية للتعليم EJEP، ونيفين حمودة مستشار وزير التعليم للعلاقات الاستراتيجية والمشرف على مشروع المدارس المصرية اليابانية.

وقال رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه سيتم البدء في التدريب على تنفيذ أنشطة التوكاتسو في جميع المدارس التي تطبق المنهج المصري الجديد، مشيرًا إلى أن المنهج المصري الجديد يحتوي على مكون أنشطة توكاتسو أسبوعي لكل المدارس 45 دقيقة أسبوعيًا – 3 أنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: