أخبار مصرطب وصحةمحافظات

رئيس مجلس الوزراء يتفقد قافلة جامعة طنطا الطبية بوادي النطرون

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة / ولاء عمر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في ختام جولته التفقدية بمحافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة اليوم قافلة جامعة طنطا الطبية الشاملة التي تم نظمتها الجامعة لخدمة المرضى بمدينة وادي النطرون وصرف الدواء بالمجان، وذلك في مدرسة الشهيد محمد شعبان التجارية بمدينة وادي النطرون.

كان في استقبال رئيس الوزراء بالقافلة الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا بحضور اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث تفقد رئيس الوزراء مستوى الخدمات الطبية التى تقدمها القافلة للمرضى وزار العيادات بالقافلة والصيدلية.

ومن جانبه صرح الدكتور محمود ذكي أن جامعة طنطا تفتخر بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء لقافلتها الطبية بوادى النطرون ورعايته الكريمة للقافلة موضحًا أن القافلة تأتى فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

و أشار إلى أن حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على متابعة فعاليات القوافل التنموية خلال جولاته يعكس مدى اهتمام الحكومة بجودة الخدمات التى تقدم للمواطنين من أجل توفير حياة كريمة لهم مؤكدا أن الجامعة تثمن الجهد المبذول من الدولة المصرية في التخطيط والتنفيذ والمتابعة لجميع أنشطة خدمة المجتمع وتحسين الأحوال المعيشية بالمناطق الأكثر احتياجا.

أوضح رئيس الجامعة أنه تم فحص وعلاج 1382 حالة بالقافلة وصرف الدواء بالمجان مشيراً إلى أن جامعة طنطا تحرص على دعم المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي والتي تستهدف حماية صحة المصريين وتساهم في استراتيجية بناء الإنسان.

مؤكداً على أن الجامعة تعمل حاليًا تحت شعار قافلة طبية كل يوم لخدمة القرى الأكثر احتياجات بالغربية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، موضحًا أن القوافل تقدم خدمات طبية متميزة للمرضى وتصرف الدواء اللازم بالمجان، وأن الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي يتم تحويلها مباشرة ‏إلى مستشفيات طنطا الجامعية لتلقي العلاج اللازم بالمجان، مشيراً إلى أن الجامعة تتعامل بمنهجيات مدروسة ومؤشرات أداء قابلة للقياس تتطابق في أهدافها مع رؤية مصر 2030 وفلسفة الجمهورية الجديدة، وخطة التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

لافتا إلى أن نموذج الإدارة بالأهداف الذي تتبناه الجامعة أصبح واقعا ملموسا تحرص الجامعة على مشاركة مخرجاته التنموية، مما وضع جامعة طنطا في مقدمة مؤسسات التعليم العالي الوطنية التي تدعم المبادرات الرئاسية والمشروعات الوطنية في خدمة المجتمع على المستويات المحلية والقومية، موضحاً أن مشاركات الجامعة تخطت حدود المجتمع المحلي بمحافظة الغربية، وقامت بتقديم خدماتها في سيوة والواحات والسلوم ورأس غارب وايتاي البارود، واليوم نحن مع أهلنا في وادي النطرون.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور محمود سليم أن القافلة كانت في المحور الطبي العلاجي وشهدت وجود أجهزة متنقلة مثل جهاز الأشعة فوق الصوتية وجهاز رسم القلب ومعمل تحاليل وعيادة أسنان وهو ما يعكس إمكانيات وقدرات الجامعة الهائلة في تقديم الخدمات العلاجية.

واكد الدكتور محمد حنتيرة عميد كلية الطب أن توجيهات رئيس الجامعة بتوفير الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة وتضم أساتذة ومتخصصين من كلية الطب، وعدد 33 في مختلف التخصصات الطبية، يتم تنفيذها في كافة القوافل التي تطلقها جامعة طنطا للمناطق الأكثر احتياجا.

وصرح الدكتور حاتم السيد امين عميد كلية طب الأسنان أن عيادة الأسنان المتنقلة المتواجدة في القافلة تعتبر طفرة نوعية في تيسير نقل الخدمات للمواطنين في أماكن تواجدهم دون تحميلهم أية أعباء أو عناء الحصول على خدمات علاجية وصحية متميزة.
وقال الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن عدد الأطباء المشاركين في القافلة قد بلغ 33 طبيبا من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى 20 في خدمات التمريض.

أوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن عدد المستفيدين بتوقيع الكشف الطبي بالقافلة بلغ 1382 بالعيادات الصحية التخصصية وخدمات التحاليل الطبية، مشيراً إلى أن من بينهم 5 حالات طب نفسي للأطفال وتخاطب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: