أخبار عالميةطب وصحةوقاية وعلاج

الولايات المتحدة تعلن حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي جدري القرود

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، إعلان تفشي مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكية، جو بايدن، اليوم، أنها ستعلن حالة الطوارئ العامة في البلاد؛ بسبب انتشار مرض جدري القرود في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ بداية انتشار هذا فيروس جدري القرود، في مايو الماضي، تمّ تشخيص آلاف الحالات بالمرض، ووفقا للمعلن؛ فإن عدد المصابين في الولايات المتحدة يتجاوز الستة آلاف إصابة، لكن المسؤولين يعتقدون أن الحالات على أرض الواقع اكثر من ذلك.

وتم تسجيل حالات الإصابة بجدري القرود في جميع الولايات الأمريكية باستثناء ولايتين، حتى اليوم الخميس، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

آلاف الإصابات في أمريكا بـ جدري القرود
وكانت الولايات المتحدة، قد سجلت قبل أيام أولى حالات الإصابة بجدري القردة بين الأطفال، حيث أبلغت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC) عن إصابة طفلين بالفيروس.

وفي وقت سابق، صرح وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، خافيير بيسيرا، بأنه يتوجّب علينا الشعور بالقلق الشديد، لأننّا لم يسبق أن شهدنا على إنتشار لجدري القردة بالطريقة التي نعاينها اليوم ولا نريد أن يصبح جزءًا من حياتنا على هذا النحو.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإنّ غالبية الإصابات بمرض جدري القرود، رُصدت بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال، مشيرة أن أعداد الإصابات في ازدياد.

ونصح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المثليين، الأسبوع الماضي، بالحد من تعرضهم للفيروس عن طريق تقليل عدد شركائهم الجنسيين، وإعادة النظر في ممارسة الجنس مع شركاء جدد.

وقال في ؤتمر صحفي، إنه يمكن الحد من هذا التفشي إذا اطّلعت الدول والمجتمعات والأفراد على المستجدات الخاصة بالمرض، وأخذت المخاطر على محمل الجد، واتخذت الخطوات اللازمة لوقف إنتقال العدوى، وحماية الفئات الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: