أخبار عالميةتكنولوجيامن هنا وهناك

ماسك يبدأ تفعيل الاشتراك بـ 8 دولارات للحصول على العلامة الزرقاء في تويتر

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر

أطلقت شركة تويتر رسميًا اليوم الأحد 6-11-2022، خِدمة الاشتراك للجميع للحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات شهريًا.

وذكر أيلون ماسك، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر، أن السبب وراء تراجع الإيرادات، كانت جراء ضغوط نشطاء تويتر على المعلنين، رغم عدم تغير أي شيء مع تعديل المحتوى المقدم فقط.

العلامة الزرقاء بـ 8 دولارات شهريًا
وبدأ تطبيق تويتر تفعيل اشتراك شهري مقابل 8 دولارات للحصول على العلامة الزرقاء للحسابات التي تم التحقق منها، في إطار سياسة المالك الجديد للمنصة إيلون ماسك.

وأعلن تويتر في تحديث لنظام آي أو إس الخاص بأجهزة آبل، أن المستخدمين الذين يشتركون الآن؛ يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم تمامًا مثل المشاهير والشركات والسياسيين مقابل 8 دولارات شهريًا.

وبعد أن استحوذ إيلون ماسك على تويتر؛ تعهد باستعادة الحسابات المحظورة سابقًا من الخدمة، وقال إنه لن يُزيل سوى البريد العشوائي والحسابات المزيفة، وغيرها من الرسائل غير المرغوب فيها، مشيرًا إلى أنه يهدف لتعزيز حرية التعبير على المنصة.

ويخطط مالك تويتر الجديد إيلون ماسك إلى عقد مجلس لإدارة محتوى تويتر، حيث قال إن المنصة لن تُعيد أي حسابات أو تتخذ قرارات جوهرية بشأن المحتوى قبل انعقاد المجلس.

ويُمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في تويتر الذي بدأ عام 2009، لمنع انتحال هويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: