أخبار مصرالمرأة والطفلطب وصحةوقاية وعلاج

أطعمة تحمي أطفالك من خطر الإصابة بالفيروس المخلوي

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر

مع انتشار الفيروسات فى فترة تغيير الفصول ينصح الأطباء بتقوية مناعة الصغار من خلال التغذية الجيدة لحمايتهم من مخاطر الإصابة بالفيروسات المختلفة خاصة الفيروس الجديد المنتشر بين الأطفال المعروف بالفيروس المخلوي.

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن قوة جهاز المناعة هى سر الحفاظ على الصحة من جميع الأمراض والفيروسات والسرطانات، لذا يجب الاهتمام بتقوية جهاز المناعة، من خلال النوم الوفير يوميا ويجب النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، مع التغذية السليمة التي تضمن حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية، مع التنزه في الأماكن الخضراء، وممارسة الرياضة يوميا، والتخلص من أى ضغوط نفسية.

وأضافت “منى”، أما بالنسبة للمناعة الطفل فهى تحتاج النوم المنتظم وممارسة الرياضة والتغذية الجيدة، وهناك أطعمة بعينها تحمى الأطفال من مخاطر الإصابة بالفيروس الجديد، منها:

-البصل الأخضر والبصل العادى، حيث يجب تقديمه للصغار مع الطعام ويمكن إضافة القليل من الخل إليه لتقليل مذاقه الحاد، والبصل مقوى جيد للمناعة.

-الثوم وهو صيدلية متنقلة ومضاد حيوى طبيعى يساعد الجسم فى مقاومة جميع الأمراض والفيروسات، ويطرد السموم من الجسم.

-العسل النحل، وملعقة فى الصباح تضمن تقوية مناعة الطفل وتعزيز كفاءة الجهاز التنفسي، ويساعد الجسم فى مقاومة جميع الأمراض.

-المشروبات الدافئة مثل النعناع والينسون والحلبة والكاكاو باللبن والتيليو والقرفة باللبن، وجميعها لها قيمة غذائية عالية د، كما أنها تقوى المناعة وتعزز كفاءة الجهاز التنفسي والهضمى، وتطرد السموم من الجسم وتحافظ على قوة جهاز المناعة.

-الزبادي كاملة الدسم، وهى تحتوى على الخمائر الطبيعية والبكتيريا النافعة التى تقوى المناعة بالجسم، كما أنه يمد الجسم بالعناصر المهمة.

-الخضروات الورقية الخضراء مثل الجرجير والبقدونس والسبانخ والخس، وجميعهم خضروات مهمة تقوي المناعة لإحتوائها على العناصر الغذائية المهمة.

-مصادر فيتامين سي، مثل الحمضيات والكيوي والجوافة والطماطم والفراولة، ويعتبر فيتامين سي دينامو جهاز المناعة، فهو عامل أساسي فى تقوية المناعة والوقاية من الأمراض الفيروسية.

-الفاكهة الطازجة، حيث يجب تقديمها للطفل كثيرا على مدار اليوم فهى تحتوى على الألياف والعناصر الغذائية المهمة، وبالتالى تساعد فى تقوية المناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: