أخبار مصرطب وصحةوزاراتوقاية وعلاج

وزير الصحة: التوجه الفوري للمستشفى حال ملاحظة صعوبة بالتنفس على الطفل

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر
قدّم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نصائح لأولياء الأمور لحماية أطفالهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية، ومنها الفيروس المخلوي التنفسي خلال فصل الشتاء، وطرق التعامل حال ظهور أعراض تنفسية.

منع اختلاط الطفل المصاب بأي فيروس تنفسي بآخرين
وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في منشور له الصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب على أولياء الأمور؛ غسل اليدين باستمرار لأطفالهم، التنظيف المستمر للأسطح، تهوية الغرف بشكل جيد، ضمانًا لحماية صغارهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية والمخلوي التنفسي.

وأكد وزير الصحة والسكان، ضرورة عدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، تقوية مناعتهم عن طريق شرب السوائل، وتناول الأغذية التي ترفع المناعة، إضافة إلى تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين C.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أنه في حال ملاحظة صعوبة في التنفس أو ظهور أي أعراض على الطفل؛ يجب التوجه به إلى المستشفى على الفور، مُشددا على أنه حال تأكد إصابة الطفل بالفيروس المخلوي التنفسي أو أي من الفيروسات التنفسية الأخرى؛ يجب منع اختلاطه مع أطفال آخرين في المنزل أو الحضانة، لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

في وقت سابق، قالت وزارة الصحة والسكان، إن الفيروس المخلوي التنفسي مرض ليس خطيرا ولكن نسب انتشاره عالية، مضيفة أن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي من 4 إلى 6 أيام، فيما تبلغ فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى بعض أعراض الفيروس المخلوي التنفسي الحرارة، وضيق في التنفس، والعطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: