أخبار مصرطب وصحةوقاية وعلاج

رئيس الطب الوقائي يكشف موعد تراجع إصابات الأطفال بالفيروس المخلوي

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، موعد تراجع وانخفاض أعداد الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، الأكثر شيوعا بين الأطفال خصوص الأقل من عامين.

موعد تراجع إصابات الأطفال بالفيروس المخلوي التنفسي
وأوضح الدكتور عمرو قنديل أن فصل الخريف من كل عام يشهد موجة من الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال، وخاصة الأقل من عامين.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن أعداد الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي تتراجع وتنخفض في أواخر شهر يناير من كل عام، مع قرب انتهاء فصل الشتاء.

وأكد الدكتور عمرو قنديل، أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا، وعدم انتشاره بهذا الشكل الملحوظ خلال جائحة كورونا، نتيجة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد والاجتماعي وعلى المصافحة وتقبيل الأطفال.

وطالب رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى بعد تراجع كورونا، وعدم استخدام المضاد الحيوية في علاج الحالات المصابة بالفيروس المخلوي التنفسي؛ لأنه لا يعالج المرض واستشارة الطبيب حال ظهور الأعراض.

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في منشور له الصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب على أولياء الأمور؛ غسل اليدين باستمرار لأطفالهم، التنظيف المستمر للأسطح، تهوية الغرف بشكل جيد، ضمانًا لحماية صغارهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية والمخلوي التنفسي.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أنه في حال ملاحظة صعوبة في التنفس أو ظهور أي أعراض على الطفل؛ يجب التوجه به إلى المستشفى على الفور، مُشددا على أنه حال تأكد إصابة الطفل بالفيروس المخلوي التنفسي أو أي من الفيروسات التنفسية الأخرى؛ يجب منع اختلاطه مع أطفال آخرين في المنزل أو الحضانة، لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: