أخبار عالميةأخبار مصرحوادث وقضايا

ترحيل 5 جثامين من ضحايا حادث المركب الغارق باليونان

جريدة وتليفزيون المنصة نيوز

متابعة – ميادة ناصر

كشف أحمد عطية، رئيس الجالية المصرية باليونان، تفاصيل جديدة بشأن 5 جثامين ضمن 15 جثمانًا مصريًا؛ عُثر عليهم بحادث غرق الهجرة غير الشرعية أمام السواحل اليونانية.

وقال رئيس الجالية المصرية باليونان، إنه سيتم ترحيل 3 جثامين مصرية من اليونان إلى مصر، عصر اليوم، وتحديدًا في تمام الساعة 4 والنصف، والذين جاءت أسمائهم كالتالي؛ محمد حسن غنيم، محمد رضا رمضان عبد الدايم، وأدهم جمال عمر.

الجثامين المصرية باليونان
وأوضح رئيس الجالية المصرية باليونان، أنه سيتم ترحيل عدد 2 جثمان آخرين، غدا الجمعة، في تمام الساعة 4 والنصف عصرًا، وذلك بعد السعي الكبير من السفير المصري باليونان، والجالية المصرية، مُشيرًا إلى أن الأسماء التي سيتم ترحيلها غدًا الجمعة؛ هم إبراهيم شعبان المتولي رجب، وصلاح عبد العال محمد حسين.

وأكد رئيس الجالية المصرية باليونان، أن جميع الجثامين المصرية التي سيتم ترحيلها إلى مصر؛ بحوزتها تصاريح الدفن وكل الأوراق التي سوف يحتاجونها، والسبب وراء تقسيمهم هو عدم استيعاب شركة الشحن الواحدة للخمسة جثامين، مُشيرًا إلى أن شركة الشحن التي ستنقل جثامين غدًا الجمعة؛ اضطرت إلى تأجيل شحن بضائعها ليوم السبت، كي تنقل الجثامين أولًا وتطمئن قلوب الأهالي، وذلك بعد ضغط كبير من السفارة المصرية باليونان عليهم.

وأضاف أحمد عطية، رئيس الجالية المصرية باليونان، أن الـ 10 جثامين المتبقيين؛ تنتهي السفارة في الوقت الحالي من إنهاء إجراءاتهم، ليتم ترحيلهم تباعًا من الأسبوع المقبل، أما باقي الجثامين التي لم يتم العثور عليها؛ سيتم وضعهم في خانة المفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: